الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تصححين الأخطاء الشائعة في وضع الماكياج ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بروفسور الفياعه
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 90
العمر : 26
الموقع : http://faya3a2008.montadamoslim.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : راااااايق
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: كيف تصححين الأخطاء الشائعة في وضع الماكياج ؟   الجمعة أبريل 18, 2008 9:20 am

الماكياج وسيلة تستخدمها المراة لزيادة جمالها، لكن إذا أساءت استخدامها فهي تنقلب إلى النقيض، لتصبح وسيلة لإخفاء جمال المرأة وإبراز عيوبها.


عملية وضع الماكياج تختلف من امرأة إلى أخرى بحسب عمرها، وشخصيتها وطبيعة عملها، فضلاً عن أنّ ثمّة ماكياج للسهرة وآخر لنهار عمل عادي.
إليك بعض القواعد التي يجب عليك اتباعها للحصول على ماكياج سليم، خال من العيوب، وبعض النصائح لتصحيح الخلل في الماكياج في حال وقوعه.

سمرة مزيفة داكنة
فصل الصيف لم يبدأ بعد لكنك تتلهفين للحصول على بشرة برونزيّة؟ الحل يبدو سهلاً مع وجود كريمات تعطي لوناً برونزياً او اسبراي خاص يجعل لون بشرتك ذهبي، لكن ثمّة أنواع من الكريمات تعطي مفعولاً عكسياً، فيبدو لون البشرة باهت، مائل إلى البني الشاحب، كيف تتصرفين في هذه الحالة؟
خبراء التجميل ينصحون باستخدام الماركات المعروفة، لكن بما أنّ هذه الماركات باهظة الثمن، تلجأ بعض السيّدات أحياناً إلى كريمات السمرة الزائفة زهيدة الثمن، ما يعطي نتائج مخيّبة للآمال، في هذه الحال، ولحل هذه المشكلة يمكنك استعمال كريم مزيل للسمرة الزائفة، وهو متوفّر في الصيدليات، غير أنّه بطيء المفعول، والحل الأسلم هو قضاء بعض الوقت تحت الماء في حوض الاستحمام، واستخدام ليفة جيدة ومنظف للجلد والفرك حتى تكشطي كل الخلايا الميتة والملونة، وهي عملية مؤلمة لكنها فعالة.
كريم أساس سميك أو داكن إذا بدا كريم الأساس على وجهك كأنه خطوطاً أو بقع داكنة وفاتحة، قومي بمسحه من من الوسط و إلى الخارج. استخدمي مناديل تنظيف الوجه للحصول على فعالية سريعة إذا كنت خارج المنزل، أو استعملي منشفة صغيرة مبللة بالماء وسائل تنظيف الوجه. تخلصي من كل الكريم. ثم ابدئي من جديد.

ينصح بمزج نفس الكمية من كريم الأساس مع كريم إخفاء العيوب بفرشاة ناعمة الطرف جيدا، ثم وضع الكريم على كامل الوجه والرقبة. ثم مسح الوجه بفرشاة أعرض قليلاً مع القليل من البودرة ويفضل بودرة برونزاج أو بودرة الحبات المخلوطة التي تمنح الوجه إشراقاً وتساعد على تثبيت الكريم. لا تبالغي في البودرة القليل من كل شيء يكفي.
نصائح للبشرة المرهقة تتعرض معظم السيّدات لظهور البثور على وجوههن أثناء العادة الشهريّة، ما يستوجب استخدام كريم إخفاء العيوب، لجعل البشرة تبدو أكثر نضارة، لكن أحياناً تبدو البشرة مرهقة جداً، وتزيد هذه الكريمات الحالة سوءاً، فكيف تتصرفين في هذه الحالة؟
ينصح الخبراء السيّدة التي تعاني من بشرة مرهقة بوضع كمادات ثلج على البشرة قبل وقت من وضع كريم الأساس، ثم وضع البودرة الجافة فوق الكريم لتبدو البشرة متألقة خالية من العيوب، وفي حال كانت البثور ظاهرة، ينصح بوضع معجون الأسنان عليها في الليل وغسل الوجه بماء بارد في الصباح قبل البدء بعملية الماكياج.
التاتو حل للحواجب الرّفيعة:
مع وجود التاتو لم تعد مشكلة الحواجب الرفيعة تؤرقك، لكنّ ثمّة سيدات يخفن من التاتو فما هو الحل لجعل الحاجبين يبدوان أكثر سماكة؟ الحل سريع وسهل، من خلال الاستعانة بقلم تحديد الحواجب، الذي غالباً ما يترافق بفرشاة رفيعة لتمشيط الحاجب، لذا قومي بشراء قلم تحديد حواجب يلائم لون شعرك وبشرتك،. ومشطي حاجبك نحو الأعلى، ثم ارسمي خطاً يناسب شكل الحاجب.

ظلال عيون أكثر ثباتاً
من المتعارف عليه في عالم الماكياج أن أهم خطوة هي اختيار كريم الأساس ووضعه بطريقة مناسبة، بحيث يبدو متناسقاً من الجبين حتى العنق، وللحصول على ظلال جفون متناسقة وغير مموجة، ينصح بوضع أساس على الجفون أيضاً، هذا سيدعم مسحوق ظلال العيون ويثبتها أكثر.
كما ينصح باستخدام بودرة خفيفة تحت العيون قبل وضع مسحوق ظلال العيون حتى لا تتساقط الذرات وتلتصق أسفل العين.

الابتعاد عن الماسكارا المضادة للماء
لا تقومي بغسل وجهك على أمل أن الماسكارا سوف تزول مع الماء، فهذا لا يجدي نفعاً، بل سيجعل اللون يسيل ويشكل خيوطا سوداء. إذا حدث ذلك قومي بمسح الرموش جيداً بمناديل تنظيف البشرة، ثم مشطي الرموش بالمشط المخصصة لها لضمان التخلص من أي كتل عالقة.
ننصحك باستعمال ماسكارا عادية بدلاً من تلك المضادة للماء والتي يصعب إزالتها عن الرموش إلا بقطع بعضا من الرموش.

أحمر الخدود لتحديد شكل الوجه
بعض السيّدات يفضلن الماكياج الصارخ، فيلجأن إلى احمر الخدود البارز الذي يعطي الوجه شكلاً مصطنعاً، وفي هذه الحالة ينصح الخبراء بإزالته لأنّ عدم وجوده أفضل من وجوده، وبوضع البلاش بطريقة عكسية أي من جهة الذقن إلى الأذن بحركة سريعة تحت عظام الخد مباشرة للحصول على وجه أنحل وفوقها للحصول على وجه ممتلئ.

لطلاء أظافر أكثر ثباتاً
طلاء الأظافر عملية بسيطة تستطيع أي سيدة القيام بها بنفسها، ولا تستعرق وقتاً طويلاً، ويحذّر خبراء التجميل من استخدام الطلاء الذي يجف بسرعة، لأنه في العادة يتكسّر بسرعة، كما ينصح بترك علبةالطلاء في حقيبة اليد تلافياً لأي خلل قد تتمكنين من إصلاحه بسرعة. للحصول على طلاء أظافر قوي، قومي بتنظيف أظافرك جيداً، ثم ضعي طبقة من الطلاء المقوي للأظافر، بعد أن تجف ضعي طبقة من طلاء الأظافر، ثمّ طبقة من الطلاء الملمع.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://faya3a2008.montadamoslim.com
moon light
عضو جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 19
العمر : 28
العمل/الترفيه : ولا شي
المزاج : متل الهوا
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين الأخطاء الشائعة في وضع الماكياج ؟   السبت أبريل 19, 2008 11:09 am

يسلمو ايديك كثير كثير
الموضوع بجنن ومفيد بس انه بخص البنات انت شو دخلك بالموضوع ؟
شكرا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جبراوية
مدير عام
مدير عام
avatar

انثى عدد الرسائل : 81
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تصححين الأخطاء الشائعة في وضع الماكياج ؟   السبت أبريل 19, 2008 1:14 pm

ههههه
هاي قوية يا moon
بس هادا واجب البروفسور صح
انو يفيد ويستفيد من المواضيع
ان شالله تكوني استفدتي حبيبتي
ويسلمو يا مان على الموضوع
تقبل مروري

_________________
إن كان الزمن والمكان ضدي.....
فأنا فلسطينية أحب التحدي.....

بأبي وامي أنتي يافلسطين ...
افديك بروحي ودمي...


ابنتك المحبة لك دوما وابدا....جبراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تصححين الأخطاء الشائعة في وضع الماكياج ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الشباب والصبايا :: *قسم الصبايا*-
انتقل الى: